الخميس, 30 نوفمبر 2017 09:27 صباحًا 0 709 0
أسوان تنظم تدريب لـ46 رائدة ريفية على الرسائل الصحية
أسوان تنظم تدريب لـ46 رائدة ريفية على الرسائل الصحية

نظمت مديرية الصحة بأسوان، دورات تدريبية لـ 46 مشرفة من الرائدات الريفيات لإعدادهم كمدربين يقمن بتدريب الرائدات الريفيات بالمديرية على الرسائل الصحية.

يأتى ذلك في إطار التعاون بين قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان، وهيئة إنقاذ الطفولة، و تحت رعاية الدكتور إيهاب عماد، وكيل وزارة الصحة بأسوان، والدكتور محمد عبد المنعم سرور " وكيل المديرية ومدير تنظيم الأسرة.

وتم تدريب الجزء الأول من المشرفات "22 مشرفة" من إدارات إدفو شرق، إدفو غرب، نصر النوبة فى الفترة من 2017/11/16 الي 2017/11/27.

كما سيتم استكمال تدريب الجزء الثانى من المشرفات "24 مشرفة" فى الفترة من2017/12/17 إلى 2017/12/26، وذلك لمشرفات إدارات كوم أمبو، دراو، أسوان، على أداء الرسائل الصحية فى 5 موضوعات وهى "الصحة الإنجابية، ودليل تشغيل الرائدة الريفية، والتطعيمات والإجراءات الوقائية، والتغذية السليمة، والأمراض المعدية وغير المعدية، ويقوم بتدريب المشرفات مجموعة من المدربين المحليين الذين سبق تدريبهم في ورشة عمل تابعة لوزارة الصحة والسكان.

وأكد الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن انتهاء تدريب المشرفات سوف يقوموا بتدريب الرائدات الريفيات التابعات لإدارتهن على المواضيع السابق طرحها بنظام الجرعات التدريبية المصغرة، والمتعددة لضمان رفع مستوى الرائدة الريفية فى مهارات التواصل مع المجتمع و توصيل الرسائل الصحية.

 

مصدر الخبر :صحييفة اليوم السابع

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
أسوان ، الصحة ، إيهاب عماد،محمد عبد المنعم سرور، المدرب، تدريب ، اخبار ،أخبار

محرر الخبر

يوسف الغامدي
المدير العام
مدير التحرير

sss

شارك وارسل تعليق

بلوك المقالات